Items filtered by date: كانون1/ديسمبر 2021

 

 

تدريسيان من قسم الهندسة الميكانيكية يشاركان في ورشة عمل لحقوق الإنسان

 

 شارك الأستاذ الدكتور أحلام طه حسن والمدرس المساعد مصطفى إسماعيل إبراهيم من قسم الهندسة الميكانيكية في الجامعة التكنولوجية يوم الأثنين الموافق 20/12/2021 الساعة العاشرة صباحا بورشة تخصصية حول قراءة لمناهج حقوق الأنسان والتي أقيمت في مقر المفوضية العليا لحقوق الإنسان بالتعاون مع منظمة أفق للتنمية البشرية وبمشاركة الأساتذة المختصين والمعنيين بتدريس مادة حقوق الإنسان ومسؤولي الشعب في الكليات ، وتأتي إهمية إقامة هذه الورشة في إعداد إستراتيجيات وآليات عمل مشتركة وإعداد الدراسات والبحوث وإبداء الرأي في المسائل المتعلقة بحقوق الإنسان ونشر ثقافة حقوق الإنسان من خلال تضمينها في المناهج التعليمية والتربوية

 

 

 

 

Additional Info

Published in اخبار القسم
الجمعة, 24 كانون1/ديسمبر 2021 16:30

بمناسبة أعياد الكريسماس وأعياد الميلاد

Additional Info

Published in اخبار القسم
الأربعاء, 22 كانون1/ديسمبر 2021 08:20

مناقشة رسالة الماجستير للطالب (حسن سليم جواد)

قسم الهندسة الميكانيكية يناقش رسالة ماجستير عن عملية تجفيف الاغذيه وعملية التجفيف والبسترة بان واحد للحليب
 
 
 
نوقشت رسالة الماجستير في قسم الهندسة الميكانيكية في الجامعة التكنولوجية الموسومة  "دراسة عملية لاداء منظومة تجفيف تعمل بالحاقن"
                                                                                                                                                              "Experimental Study of Air Ejector Drying System Performance"
وهدفت رسالة الطالب (حسن سليم جواد) الى اجراء اختبار لعملية التجفيف للاغذية وعملية التجفيف والبستر بآن واحد للحليب مع اختبار عملية التبريد باستخدام منظومة يكون الحاقن جزء اساسي فيها .
واسنتج الباحث ان زيادة الضغط الأولي تؤدي إلى زيادة كفاءة التجفيف وكفاءة التبريد ومعدل فقدان الرطوبة للمنتج كما ان عملية التجفيف بالفراغ  لا تؤدي إلى إتلاف المنتج .
وأوصى الباحث باستخدام ضاغط هواء سعة اكبر من المستخدم والعمل ضمن ضغوط ابتدائية اعلى واستخدام الحاقن بمرحلتين كذلك استخدام برنامج محاكاة للدراسة العددية لنظام الحاقن .
وتالفت لجنة المناقشة من:  ا.م.د زينب حسون حسن رئيسا  و ا.م.د عصام محمد علي  عضوا  و م.د سهاد عبد الحميد رشيد عضوا وباشراف ا.م.د قصي جهاد عبد الغفور .
 
 

Additional Info

Published in اخبار القسم

قسم الهندسة الميكانيكية يعقد اجتماعا لهيئته العامة

عقد قسم الهندسة الميكانيكية في الجامعة اليوم الاحد الموافق 5/12/2021 الساعة العاشرة صباحا اجتماعا لهيئته العامة على قاعة المرحوم الدكتور ( منير المظفر ) ، بحضور مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية أ.د.حيدر عيد ضهد والكادر التدريسي في القسم .
وقد تناول الاجتماع عدد من المحاور المهمة التي تخص :-
- الارتقاء بالمستوى العلمي للطلبة المقبولين في الدراسات الأولية من خلال تحسين خطة القبول المركزي ورفع معدلات قبول الطلبة في الجامعة .
- اعادة العمل بمنح التمديد الأستثنائي لطلبة الدراسات العليا خاصة لطلبة الدكتوراه.
- مناقشة المشاكل التي رافقت الدراسة المسائية خلال الفترة الحالية وحث التدريسيين على المضي قدما لمواصلة المسيرة التدريسية .
- مناقشة آلية الأمتحان والمواد الدراسية التي يتم اداء امتحانها الحضوري اوالالكتروني وفق التعليمات المثبتة مسبقا .
- تشجيع للتدريسيين على مواصلة البحث العلمي وتسليط الضوء على اعداد البحوث العلمية والنشر ضمن مستوعبات النشر العلمي الرصين ، والتعرف على المشاكل التي تعيق المسار البحثي وسبل الارتقاء به .

وتماشياً مع توجهات رئاسة القسم وكموروث اعتاد عليه منتسبي القسم في تكريم التدريسيين والموظفين المحالين على التقاعد فقد قدم رئيس القسم الدكتور أ.م.د.مؤيد رزوقي حسن هدايا تذكارية تكريما لجهودهم التي بذلوها خلال مسيرتهم العلمية التي رفدت مجموعة كبيرة من الاجيال بالعلوم المختلفة في مسيرة حافلة بالانجازات الاكاديمية والاخلاقية والتربوية، كما قدم هدايا تذكارية الى اهالي وذوي الاساتذة والموظفين الذين وافاهم الأجل اثر مضاعفات فايروس كرونا داعين المولى عز وجل ان يغمدهم فسيح جناته .

 

Additional Info

  • Event Time -
  • School -
Published in اخبار القسم
Top