قام قسم الهندسة الميكانيكية ندوة عن تاثير المخدرات على سلوك الطالب في الحرم الجامعي بحضور رئيس قسم الهندسة الميكانيكية أ.د. محسن نوري حمزة

حضر فيها الباحث الدكتور(الشيخ خير الدين علي الهادي)/ رئيس قسم دار القران الكريم في الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة في قاعة الدكتور منير مظفر في يوم الثلاثاء المصادف 2023/12/12 الساعة العاشرة صباحا حيث افتتحت بتلاوة من ايات الذكر الحكيم تلاها قارئ العتبة الحسينية المقدسة القارىء الحافظ مرتضى ريسان ثم قراءة سورة الفاتحة على ارواح شهدائنا ثم القت أ.م.د. ايناس حسن فليح مسؤولة وحدة تمكين المرأة في القسم كلمة بينت فيها الدور الكبير والمؤثر للشباب في ادارة عجلة الحياة والمخاطر التي يتعرض لها الشباب مثل مخاطر الانحلال الاخلاقي بكافة اشكاله ومخاطر المخدرات واهمية تضافر الجهود من قبل كافة الجهات الدينية والحكومية والاسرة في توعية وحماية الشباب من الوقوع فريسة للجهات التي تسعى الى ايقاع الشباب في مهالك الانحلال الخلقي والقى الباحث محاضرة تناول فيها ضرورة اقتداء الشباب بالقيم  الاسلامية الحميدة وعدم التشبة بالمثل السيئة التي انتشرت في وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة كما وبين مخاطر الانجرار خلف تلك المظاهر السيئة وما لها من تاثير سيء على مجتمعنا وعاداتنا الشرقية الاصيلة والمبادىء القرانية التي حملها الرسول الاعظم محمد صلى الله عليه واله وصحبه وضحى في سبيل نشرها وتم الاجابة على مجموعة من اسئلة الحضور فيما يخص موضوع الندوة.

جرى تكريم من قبل قسم الهندسة الميكانيكية لاعضاء وفد العتبة الحسينية متمثلا بالدكتور الشيخ خير الدين علي الهادي والاستاذ الحقوقي علي طالب موسى مدير المشروع القراني في الجامعات والمعاهد العراقية وقارىء القران السيد مرتضى ريسان علوان وكذلك تكريم من قبل ممثل العتبة الحسينية للسيد (أ.د. احمد محمد حسن الغبان) رئيس الجامعة التكنولوجية المحترم والسيد( أ.د. فرهاد محمد عثمان) المساعد الاداري لرئيس الجامعة المحترم والسيد (أ.د. محسن نوري حمزة)رئيس قسم الهندسة الميكانيكية المحترم والسيد (أ.م.د اياد محمود سلمان )رئيس فرع هندسة التكييف والتجميد المحترم والسيدة(أ.م.د. ايناس حسن فليح) رئيس لجنة الارشاد التربوي في فرع هندسة التكييف والتجميد المحترمة كما وقامت قناة كربلاء الفضائية بتغطية الندوة المقامة في القسم. 

  • Event Time:
  • School:

Top