قسم الهندسة الميكانيكية يحتفل بيوم المرأة

 

نظم قسم الهندسة الميكانيكية و بالتنسيق مع وحدة تمكين المراة في الجامعة التكنولوجية احتفالية بمناسبة يوم المرأة ، بحضور رئيس القسم الاستاذ المساعد الدكتور مؤيد رزوقي حسن ومعاون رئيس القسم للشؤون العلمية الاستاذ المساعد الدكتور محسن نوري حمزة ومسؤول الدراسات العليا الدكتورعماد عبد الحسين .

 إبتدأ الحفل بعزف النشيد الوطني ثم قراءة سورة الفاتحة ترحماً على شهداء المسيرة التعليمية .

بعدها ألقى الاستاذ المساعد الدكتور مؤيد رزوقي حسن كلمة اثنى فيها على الدور الكبير والبارز الذي تقوم به المرأة العراقية كونها شريكة في التغيير والتقدم مثمناً الجهود الاستثنائية للمرأة لا سيما في الجانب العلمي ودورها المتميز في رفد المجتمع بالخبرات والكفاءات العلمية المهمة .

وتخللت الاحتفالية مجموعة من الفعاليات بهذه المناسبة حيث القت الست هند محمود شبيب مديرة قسم تمكين المرأة في وزارة التقافة والسياحة والأثار محاضرة بعنوان ( المرأة العراقية ماض مشرق وعطاء مستمر ) ، كما قدم طلبة قسم الانشطة الطلابية فعاليات فنية متميزة ، كذلك القيت قصائد شعرية تغنت بدور المرأة والأم العراقية في التضحية والايثار .

وفي الختام قدم رئيس القسم ومعاونه للشؤون العلمية دروع وشهادات تقديرية الى كافة التدريسيات والموظفات تثميناً لجهودهن متمنياً لهن حياة سعيدة مليئة بالنجاح والأمل والتفوق .

 

 

 

Top