اقام قسم الهندسة الميكانيكية ندوة عن مناهضة العنف ضد المرأة في الاسلام كجزء من نشاطات وحدة تمكين المرأة في القسم بحضور أ.د. فرهاد محمد عثمان ممثل عن رئيس الجامعة التكنولوجية أ.د. احمد محمد حسن الغبان و رئيس قسم الهندسة الميكانيكية أ.د. محسن نوري حمزة  في قاعة الدكتور منير مظفر يوم الاثنين الموافق 2023/12/11  الساعة العاشرة والنصف صباحا.

حضر فيها الباحث الشيخ مصطفى العامري من الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة دار القرآن الكريم في قاعه الدكتور منير مظفر حيث افتتحت بتلاوة من ايات الذكر الحكيم تلاها قارئ العتبة الحسينية المقدسة مرتضى ريسان ثم قراءة سورة الفاتحة على ارواح شهدائنا ثم القت أ.م.د. ايناس حسن فليح مسؤولة وحدة تمكين المرأة في القسم كلمة جسدت فيها مكانة المرأة في الدين الاسلامي في المجتمع العراقي قديما وحديثا .

القى الشيخ مصطفى العامري محاضرته تناول فيها دور المرأة وواجباتها في المنزل و العمل واستعرض موقف الدين الاسلامي الرافض للعنف ضدها وكذلك حقوقها الاقتصادية والاجتماعية وحقها في التعلم والعمل والعيش برفاهية ثم اختتمت الندوة بتوزيع الشهادات التقديرية للشيخ المحاضر وقارئ القران الكريم ثم قدم سماحة الشيخ شهادات تقديرية وهدايا مقدمة من العتبة الحسينية المقدسة الى السيد رئيس الجامعة و رئيس القسم ومسؤولة وحدة تمكين المراة في الجامعة والقسم.

  • Event Time:
  • School:

Top